اولا هذة الخطوات لا تغنى عن التعليم فى مركز متخصص ولكنها حتما ستساعدك فى التعليم السريع
1 التأكد من سلامة السيارة – بفحص الكاوتش بالعين والتأكد من عدم وجود فردة نايمة وعدم وجود
تسريب اسفل السيارة مثلا تسريب مياة من الرياديتير او زيت من الماتور او زيت باكم من الفرامل بجوار العجل الامامى او الخلفى او تسريب بنزين من التانك فى الخلف او من الكاربيراتيرمن الامام وعلى فكرة
كل هذا الكلام يتم بالنظر حول واسفل السيارة لثوانى ولا يحتاج لمتخصص ولكنك ستكون مطمئن ان سيارتك مستعدة للقيام بعملها معك على اكمل وجة وغير ذالك فهو قدر وسوف نتكلم فية لاحقأ---
2 هدوء الاعصاب وعدم التوتر – لابد لك عند دخولك الى كرسى القيادة الا تكون متوتر فالقيادة مثل
اى عادة نمارسها فى حياتنا فهى كالاكل والشرب لكن ليس معنى هذا ان نستهتر فحذارى من الاستهتار
المقصود هنا ان نتعامل مع السيارة بمنتهى الهدوء ولا داعى للتوتر لان التوتر يصيب الانسان
بفقدان جزء كبير من التركيز وهو المهم فى القيادة ولابد الا ننسى ابدا ان هناك بشر وممتلكات
للغير لا يجوز لنا الا ستهانة بها - خلاصة الكلام التركيز والحذر بدون توتر------
3 ادارة السيارة--- نبدأ بالتاكد من ان السيارة فى وضع المور اى ان الفيتيس ليس على اى سرعة يعنى فى
الوسط اما اذا كانت السيارة اوتوماتيك فنضع الفيتيس على n او نضغط على الفرامل ثم نبدأ
بوضع المفتاح فى الكونتاكت "علما بان الكونتاكت بة ثلاث درجات الاولى اذا كان
الدريكسيون مغلق لا يتحرك فتحرك الدريكسيون قليلا يمينا او يسارا ثم تدير المفتاح درجة واحدة فسيتم
فتح الدريكسيون – الثانية عندما تدير المفتاح الدرجة الثانية تظهر امامك فى التابلوة اشكالا منيرة
فمثلا تجد شكل بطارية حمراء او شكل تنك اصفر او لمبة صفراء ولكل دلالة ولكن المهم هنا ان تبدا فى التشغيل
وتدير المقتاح الدرجة الثالثة فستدور السيارة وطبعا بمجرد دوران السيارة تترك المفتاح فى حالة حتى لا
تحرق المارش – وبنظرة خاطفة انظر الى التابلوة امامك وتاكد ان كل الاشكال المنيرة قد انطفأت والا فان
هناك مشكلة ما كما سنوردها بالتفصيل لاحقا-----
انتظرو هناك المزيد